شاهرخ صادقي
يوميات الشرق توقعات بانتعاش السياحة الإيرانية في عام 2014

توقعات بانتعاش السياحة الإيرانية في عام 2014

تحتل إيران المرتبة العاشرة في التصنيف العالمي للآثار التاريخية، والمعالم الأثرية، في حين تصنف المواقع الطبيعية الخلابة في البلاد في المرتبة الخامسة على قائمة أجمل المواقع الطبيعية حسب تقرير المنظمة العالمية للسياحة.

شاهرخ صادقي (طهران)
يوميات الشرق خامنئي يشيد بـ«نجاح» الاتفاق النووي.. ونواب متشددون يطالبون بمصادقة البرلمان عليه

خامنئي يشيد بـ«نجاح» الاتفاق النووي.. ونواب متشددون يطالبون بمصادقة البرلمان عليه

بعد عقد من الجمود بين إيران والقوى العالمية بشأن البرنامج النووي الإيراني، تم التوصل إلى اتفاق مؤقت بين إيران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا في ساعة مبكرة من صباح أمس (الأحد) في جنيف. وأثار الإعلان عن اتفاق جنيف شعورا بالتفاؤل في جميع أنحاء إيران واعتبره الكثيرون إنجازا مهما وتغييرا في المسار لتحسين حياتهم التي تأثرت جراء العقوبات المفروضة على الاقتصاد الإيراني منذ سنوات. وفور الإعلان عن الاتفاق ظهر الرئيس الإيراني حسن روحاني على شاشة التلفزيون الرسمي الإيراني لتهنئة بلاده بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في جنيف، ووعدت برفع كامل للعقوبات في المستقبل القريب.

شاهرخ صادقي (طهران)
العالم سكان طهران يفاجأون بلوحات إعلانية تنتقد التفاوض مع أميركا

سكان طهران يفاجأون بلوحات إعلانية تنتقد التفاوض مع أميركا

في صباح الثاني والعشرين من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، عندما خرج أهالي طهران من منازلهم من أجل الذهاب إلى أعمالهم، شاهدوا في الشوارع والطرق السريعة لوحات إعلانية كبيرة كتب عليها جميعا باللغة الفارسية «صداقت آمریکایی».، أي «الشرف الأميركي». على اللوحات رسم لرجلين يجلسان حول طاولة مقابل أحدهما الآخر، وفي خلفية الصورة نرى العلم الأميركي في جهة أحدهم والعلم الإيراني في جهة الآخر، الصورة تشير بوضوح إلى الحوار المباشر بين البلدين، وهو حاليا من أكثر المواضيع سخونة في إيران. بتدقيق النظر قليلا في هذه الصور نجد أنها قد صممت ونصبت في كثير من مناطق المدينة لسبب خاص، حاول مصممو هذه الوحات أن يشيروا إلى ع

شاهرخ صادقي (طهران)